فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • االنمو الخلقي "الإسهام النسبى للتفکير التأملي في التنبؤ بالنمو الخلقي لدى طلاب الجامعة" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 271-343]
  • اجترار الذات فاعلية برنامج ارشادي سلوکي جدلي في خفض حدة اجترار الذات لدي عينة من طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 113-188]
  • استبيان الايقاع السيرکادي اليومي (MEQ) ترجمة استبيان الإيقاع السيرکادي "استبيان الإيقاع الصباحي–المسائي" وتقنينه على البيئة العربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 449-473]
  • استراتيجيات إدارة السلوک فعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
  • استراتيجيات المواجهة الأکاديمية نمذجة التأثيرات السببية بين استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والتحيز المعرفي والرفاهية الذاتية الأکاديمية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-348]
  • اضطرابات النوم إضطرابات النوم وبعض الإضطرابات الإنفعالية لدي المراهقين ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 192-278]
  • الإتجاهات البيئية فاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
  • الاتجاهات نحو التماس المساعدة النفسية نمذجة العلاقات السببية بين الکمالية العصابية وإخفاء الذات والاتجاهات نحو السعي لالتماس المساعدة النفسية لدى طلاب التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-154]
  • الاتجاه نحو مادة علم النفس أثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
  • الاتزان الانفعالي أثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
  • الاحتراق النفسى فاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
  • الأداء المهنى) فاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
  • الإدارة الصفِّية کفاءة الإدارة الصفِّية مع التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعالية وعلاقتها بالخصائص الديموغرافية لمعلميهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-328]
  • الارشاد السلوکي الجدلي فاعلية برنامج ارشادي سلوکي جدلي في خفض حدة اجترار الذات لدي عينة من طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 113-188]
  • الاساليب المعرفية الأساليب المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين للتعلم. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]
  • الاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالى Cognitive Emotional Regulation Strategies الاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالي وعلاقتها بکل من اليقظة العقلية والمرونة المعرفية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 355-461]
  • الإضطرابات الإنفعالية إضطرابات النوم وبعض الإضطرابات الإنفعالية لدي المراهقين ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 192-278]
  • الاضطرابات الانفعالية والسلوکية فعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
  • الأطفال دراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
  • الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة فاعلية برنامج لتنمية مهارات الأمان خارج المنزل للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 95-156]
  • الإعاقة الذهنية البسيطة الأساليب المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين للتعلم. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]
  • الأمل الأکاديمي الأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
  • الأنحياز الضمني فاعلية برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصالية لخفض حدة الأنحياز الضمني وتنمية الحس العددي لدى التلاميذ المتعسرين حسابياً (الدسکلکوليا) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 137-224]
  • الاندماج الأکاديمي الاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
  • البخل المعرفى الإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]
  • التحصيل الأکاديمى التنافر المعرفي وعلاقته بانفعالات التعلم والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة بالبحر الأحمر [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-92]
  • التحصيل الدراسي أثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
  • التحيز المعرفي نمذجة التأثيرات السببية بين استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والتحيز المعرفي والرفاهية الذاتية الأکاديمية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-348]
  • التدفق النفسي فاعلية برنامج إرشادي لتنمية التدفق النفسي وأثره على الذکاء الانفعالي لدى عينة من المسنات المقيمات بدور الرعاية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 331-394]
  • التعليم العالي المتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
  • التفاؤل الاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
  • التفکير الإبداعي الخصائص السيکومترية لمقياس التفکير الإبداعي لدى الشباب بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 359-380]
  • التفکير الإبداعي تنمية التفکير الإبداعي لخفض درجة العنف لدى معلمات المرحلة الابتدائية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 383-490]
  • التفکير الإيجابي أثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
  • التفکير الإيجابي التفکير الإيجابي وعلاقته بکل من المعتقدات المعرفية والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 493-549]
  • التفکير التأملي "الإسهام النسبى للتفکير التأملي في التنبؤ بالنمو الخلقي لدى طلاب الجامعة" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 271-343]
  • التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعالية کفاءة الإدارة الصفِّية مع التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعالية وعلاقتها بالخصائص الديموغرافية لمعلميهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-328]
  • التنافر المعرفى التنافر المعرفي وعلاقته بانفعالات التعلم والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة بالبحر الأحمر [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-92]
  • التنظيم المعرفي للانفعالات الأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
  • التنمر الالکتروني الاسهام النسبي للمعتقدات اللاعقلانية والمرونة العقلية في التنبؤ بالتنمر الالکتروني لدي طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 352-446]
  • التواضع Humility التوکيدية والرضا عن الحياة کمنبئات للتواضع لدى عينة من الراشدين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 375-492]
  • التوحد فاعلية برنامج إيرلي بيرد في تنمية مهارات تواصل الوالدين مع أبنائهم التوحديين [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-52]
  • التوکيدية Assertiveness التوکيدية والرضا عن الحياة کمنبئات للتواضع لدى عينة من الراشدين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 375-492]
  • الحس العددي- التلاميذ المتعسرين حسابياً(الدسکلکوليا) فاعلية برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصالية لخفض حدة الأنحياز الضمني وتنمية الحس العددي لدى التلاميذ المتعسرين حسابياً (الدسکلکوليا) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 137-224]
  • الخامات البيئية المستهلکة إعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة وعلاقتها بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 347-396]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس العنف لدى المراهقين في مملکة البحرين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 157-184]
  • الدمج فعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]
  • الذکاء الأکاديمي دراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]
  • الذکاء الانفعالي فعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]
  • الذکاء الانفعالى فاعلية برنامج إرشادي لتنمية التدفق النفسي وأثره على الذکاء الانفعالي لدى عينة من المسنات المقيمات بدور الرعاية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 331-394]
  • الذکاء الوجداني دراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]
  • الرجاء الاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
  • الرضا الوظيفى اليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة النفسية والرضا الوظيفي لدى عينة من موظفى بعض مؤسسات الدولة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 115-192]
  • الرضا عن الحياة أزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]
  • الرضا عن الحياة دراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
  • الرضا عن الحياة Life Satisfaction التوکيدية والرضا عن الحياة کمنبئات للتواضع لدى عينة من الراشدين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 375-492]
  • الرفاهية الذاتية الأکاديمية نمذجة التأثيرات السببية بين استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والتحيز المعرفي والرفاهية الذاتية الأکاديمية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-348]
  • الشخصية العصابية) فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]
  • الشعور بالوحدة النفسية النموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]
  • الشغف الأکاديمي الاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
  • الشفقة بالذات اليقظة العقلية والشفقة بالذات کمنبئات بالمرونة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 55-146]
  • الشفقة بالذات الأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
  • الصحة النفسية والجسمية فاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
  • الصمود النفسي اليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]
  • الضيق النفسي دراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
  • الطالبات المعلمات برياض الأطفال أثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
  • الطفولة المبکرة فاعلية برنامج سلوکي بيئي لتحسين حالات اضطراب اللغة الوظيفي لدى أطفال المناطق العشوائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 397-450]
  • العلاج المعرفى السلوکى فاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
  • العنف تنمية التفکير الإبداعي لخفض درجة العنف لدى معلمات المرحلة الابتدائية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 383-490]
  • الکفاءة الذاتية الکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
  • الکفاءة الذاتية فعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
  • الکفاءة الذاتية المهنية أثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
  • الکلمات الأفتتاحية key word البرنامج الإرشادى Counseling program السلوک اللاتوافقى Non فاعلية برنامج لتعديل السلوک اللاتوافقى فى البيئة المدرسية لدى الأطفال المعرضين للعنف الأسرى [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 79-110]
  • الکمالية التوافقية واللا توافقية النموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]
  • الکمالية العصابية نمذجة العلاقات السببية بين الکمالية العصابية وإخفاء الذات والاتجاهات نحو السعي لالتماس المساعدة النفسية لدى طلاب التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-154]
  • المتطلبات التربويّة المتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
  • المتغيرات الديموجرافية أزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]
  • المحتوى الإلکترونيّ المتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
  • المراهقة دراسة استطلاعية لقيمة الولاء للوطن لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-42]
  • المراهقين المعاقين عقليا إضطرابات النوم وبعض الإضطرابات الإنفعالية لدي المراهقين ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 192-278]
  • المراهقين في مملکة البحرين الخصائص السيکومترية لمقياس العنف لدى المراهقين في مملکة البحرين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 157-184]
  • المرونة العقلية الاسهام النسبي للمعتقدات اللاعقلانية والمرونة العقلية في التنبؤ بالتنمر الالکتروني لدي طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 352-446]
  • المرونة المعرفية Cognitive Flexibility الاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالي وعلاقتها بکل من اليقظة العقلية والمرونة المعرفية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 355-461]
  • المرونة النفسية اليقظة العقلية والشفقة بالذات کمنبئات بالمرونة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 55-146]
  • المرونة النفسية اليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة النفسية والرضا الوظيفي لدى عينة من موظفى بعض مؤسسات الدولة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 115-192]
  • المعتقدات اللاعقلانية الاسهام النسبي للمعتقدات اللاعقلانية والمرونة العقلية في التنبؤ بالتنمر الالکتروني لدي طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 352-446]
  • المعتقدات المعرفية - التحصيل الأکاديمي التفکير الإيجابي وعلاقته بکل من المعتقدات المعرفية والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 493-549]
  • المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي أثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
  • المعلِّمون کفاءة الإدارة الصفِّية مع التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعالية وعلاقتها بالخصائص الديموغرافية لمعلميهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-328]
  • المکفوفون اليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]
  • المناطق العشوائية فاعلية برنامج سلوکي بيئي لتحسين حالات اضطراب اللغة الوظيفي لدى أطفال المناطق العشوائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 397-450]
  • الموهوبين ذوي صعوبات التعلم النموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]
  • النضج الخلقي الکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
  • النضج العاطفي الکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
  • النضج الوظيفي الکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
  • النماذج النظرية للذکاء الوجداني دراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]
  • اليقظة العقلية اليقظة العقلية والشفقة بالذات کمنبئات بالمرونة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 55-146]
  • اليقظة العقلية اليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة النفسية والرضا الوظيفي لدى عينة من موظفى بعض مؤسسات الدولة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 115-192]
  • اليقظة العقلية اليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]
  • اليقظة العقلية Mindfulness الاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالي وعلاقتها بکل من اليقظة العقلية والمرونة المعرفية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 355-461]
  • انفعالات التعلم التنافر المعرفي وعلاقته بانفعالات التعلم والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة بالبحر الأحمر [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-92]

ب

  • برنامج إرشادي انتقائي تکاملي فاعلية برنامج إرشادي انتقائي تکاملي لخفض حدة اضطراب هوس السيلفي وتحسين صورة الجسم لدى طلاب التعليم الفنى [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 281-352]
  • برنامج إيرلي بيرد فاعلية برنامج إيرلي بيرد في تنمية مهارات تواصل الوالدين مع أبنائهم التوحديين [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-52]
  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]
  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
  • برنامج تشخيصى علاجى فاعلية برنامج سلوکي بيئي لتحسين حالات اضطراب اللغة الوظيفي لدى أطفال المناطق العشوائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 397-450]
  • برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصالية فاعلية برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصالية لخفض حدة الأنحياز الضمني وتنمية الحس العددي لدى التلاميذ المتعسرين حسابياً (الدسکلکوليا) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 137-224]

ت

  • تعليم الکتروني المتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
  • تقدير الذات إعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة وعلاقتها بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 347-396]
  • تلاميذ الصف السادس الإبتدائى فاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
  • تنظيم الانفعال دراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]

ث

  • ثقافة وسائل الاتصال أزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]

ج

  • جائحة فيروس کورونا(کوفيد الأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
  • جوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) الإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]

ح

  • حل المشکلات دراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]

د

  • دراسة تنبؤية دراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]

ص

  • صورة الجسم- طلاب التعليم الفني فاعلية برنامج إرشادي انتقائي تکاملي لخفض حدة اضطراب هوس السيلفي وتحسين صورة الجسم لدى طلاب التعليم الفنى [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 281-352]

ض

  • ضعاف السمع فعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]

ط

  • طالبات الجامعة فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]
  • طلاب التربية الخاصة نمذجة العلاقات السببية بين الکمالية العصابية وإخفاء الذات والاتجاهات نحو السعي لالتماس المساعدة النفسية لدى طلاب التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-154]
  • طلاب جامعة عين شمس أزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]

ع

  • عوامل الشخصية الخمسة الکبرى النموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]

ف

  • فاعلية الذات الأکاديمية اليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]

ق

  • قلق المستقبل الأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
  • قيمة الولاء دراسة استطلاعية لقيمة الولاء للوطن لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-42]

م

  • ماوراء الإنفعال الإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]
  • ما وراء التعلم أثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
  • متطلبات التعليم الإلکترونيّ المتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
  • مستوى المعرفة فعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
  • مقياس العنف الخصائص السيکومترية لمقياس العنف لدى المراهقين في مملکة البحرين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 157-184]
  • منهج اللغة الفرنسية فاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
  • مهارات الأمان فاعلية برنامج لتنمية مهارات الأمان خارج المنزل للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 95-156]
  • مهارات التفکير الابتکارى إعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة وعلاقتها بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 347-396]
  • مهارات التفکير التأملى فاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
  • مهارات التواصل الوالدي فاعلية برنامج إيرلي بيرد في تنمية مهارات تواصل الوالدين مع أبنائهم التوحديين [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-52]
  • مهارات الحوار المخملي فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]

ن

  • نواتج التعلّم المتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]

و

  • وجهة الضبط فعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]

ه

  • هندسة الذات الإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]
  • هوس السيلفي فاعلية برنامج إرشادي انتقائي تکاملي لخفض حدة اضطراب هوس السيلفي وتحسين صورة الجسم لدى طلاب التعليم الفنى [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 281-352]